احصائيات حالات الكورونا حول العالم

جميع حالات الكورونا:

المتعافيين:

الوفيات:


حالات الكورونا فى مصر

جميع حالات الكورونا:

المتعافيين:

الوفيات:

الحالات فى كل بلد
أخطاء أثناء العلاقة الحميمة لا تدرك أنك تصنعها
396 0

أخطاء أثناء العلاقة الحميمة لا تدرك أنك تصنعها

بواسطة طبيبى اون لاين الثلاثاء، ٢٥ يونيو ٢٠١٩

لا تحتاج إلى شمبانيا من أجل الحصول على حياة جنسية جيدة، ولكنك بحاجة للاحتراس من الأخطاء الجنسية أثناء العلاقة الحميمة والتي لا تدرك أنك تصنعها..

1-تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على الدماغ

 الكثير من الناس يشعرون أنه يجب أن يكونوا قادرين على ممارسة الجنس كما هو الحال في الأفلام.

ويقول أليكس تشينكس، مرخص علم النفس السريري إذا لم تستطيع الحفاظ على الانتصاب لمدة ساعة أو تحقيق النشوة الجنسية المهبلية، يمكن أن تفقد احترامك لذاتك وتجعل الجنس أصعب في الواقع.

 فلتكن توقعاتك واقعية، يقول الدكتور Chinks من المهم إدراك أن الجنس العظيم يتم تحقيقه عادة من خلال أبسط الأفعال، واتصالًا مفيدًا مع الشريك. 

2-الشعور بالحرج الشديد للتحدث عن الجنس 

الناس غالبا ما يكونون أكثر راحة في ممارسة الجنس من الحديث عن ذلك، يقول Chinks الكثير من الأزواج يعانون من العار بسبب تفضيلاتهم الجنسية واحتياجاتهم، ولا يشعرون بأنهم يستطيعون التحدث مع شركائهم.

 اعلم أنه من دون تواصل جيد، غالباً ما يجد الأزواج أنفسهم جنسياً يشعرون بأنهم متكررون وغير راضين، أو لا يمارسون الجنس أبداً وهذا قد يكون سيئا. 

لأنه بالإضافة إلى بناء العلاقة الحميمة، يمنح الجنس الكثير من الفوائد الصحية بل يزيد من طول العمر.

3-أخطاء المرأة في العلاقة الحميمة:

من الأخطاء التي تبدو بسيطة ولكنها ذات تأثير كبير عدم ارتداء الجوارب في الشتاء.

خلافًا لتلك الصورة في ذهنك، قد تكون الجوارب في الواقع أكثر مقاييس الملابس جاذبية، حيث إن ارتداءها يمكن أن يزيد من فرصتك في الحصول على هزة الجماع.

 وفقًا لبحث أجرته جامعة جرونينجن، يقول إنه من أجل النشوة الجنسية، تحتاج إلى أن تكون مسترخيا تماما وخاليا من القلق.

 والقدم الباردة يمكن أن تتداخل مع القدرة على ممارسة الجنس حقا، وخاصة بالنسبة للنساء.

 4-الوصول للنشوة:

التفكير في النشوة الجنسية للشريك هو علامة على براعتك الجنسية العاطفية

 تقول ألكسندرا كاتيشاكيس، مديرة مركز الصحة الجنسية في لوس أنجلوس: يشعر الناس بالإهانة أو يصبحون خائفين إذا لم يهتز شريكهم هزا أو لا يثار على حد سواء.

 ولكن لا يوجد أكثر من منعطف من الاستجواب من قبل شريك غاضب أو مهين، مما يجعل النشوة الجنسية أقل احتمالا في المستقبل.

 لذا بدلاً من الإهانة، كن فضولياً، كن لطيفاً، والأهم من ذلك كله، كن صبوراً لمعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف مسار التحفيز والنشوة معاً، كما تضيف إنه يستحق الوقت، نظرًا لهذه الفوائد الصحية غير المتوقعة للجنس.

5-لا تأخد كل شيء على محمل الجد

غاز يحدث، هذا يسقط من السرير، فقد العدسات اللاصقة، التجشؤ حتى خلال الأوقات المثيرة، لذلك لا تأخذ على محمل الجد، فهذه من أخطاء الزوج فى الفراش.

 يقول جوناثان بينيت، المستشار المعتمد: على الرغم من أن الجنس يجب أن يكون شغوفًا، يجب أن يكون ممتعًا أيضًا، لذا لا تخف من أن تبتسم أو حتى تضحك أثناء ممارسة الجنس، خاصة في حالة وقوع حادث مؤسف. 

هذا لا يعني أن تسخر من شريكك أو نفسك، بدلا من ذلك، أنتما مرتاحان جدا مع بعضكما البعض، يمكن لكليهما تجربة مجموعة كاملة من المشاعر أثناء ممارسة الجنس.

6-عدم وجود النشوة = فشل

في بعض الأحيان، لا ينبغي أن تكون هزة الجماع -النشوة- هي الهدف النهائي، فهذه من أخطاء العلاقة الحميمة.

 كما تقول ميلودي لي، وهي أخصائية علاجية مرتبطة بالزواج والعائلة وأخصائية علاقات، المتعة الجنسية هي تجربة من خلال عملية الإثارة، وخلق الرغبة، وتجربة أنواع مختلفة من اللمس واللعب، والتخيل، وأكثر من ذلك بكثير.

 كما توضح، التركيز فقط على الوصول إلى النشوة يمكن أن يؤدي إلى قلق الأداء والانفصال العاطفي، وبدلاً من ذلك، دعنا نذهب إلى تحقيق هدف الجماع وأن يبقى موجودًا مع الأحاسيس الممتعة وردود شريكك.

6- إذا افترضنا أن شريكك يمكنه قراءة عقلك، هل تعتقد أنه إذا أحبك شريكك حقًا، سيعرف كيف يرضيك في السرير؟

فكر مرة أخرى.

هذا الأمر له علاقة خاصة بالنساء لأنه في الثقافة الأمريكية لطالما خجلت النساء اللاتي يتحملن مسؤولية المتعة الجنسية. 

أشجع الشركاء على إخراج التخمين من الجنس والتحدث، لفظيًا أو من خلال اللمس من الرائع تمامًا أن تسأل عما تريده.

7- التمسك بالوضع الحالى لممارسة العلاقة الحميمة:

هناك عالم واسع من التنوع عندما يتعلق الأمر بالجنس، لكن الكثير من الأزواج يلتزمون بنفس النص في كل مرة حان الوقت للتغير.

أعتقد أن هناك قلقًا في إخبار شريكك أنك تريد شيئًا مختلفًا في السرير لأنه قد يعني أنك غير راضٍ عن الجنس الحالي، وهو أمر غير صحيح.

 تقول بيثاني ريكياردي، خبيرة الجنس في Too Timid: بدلاً من ذلك، أخبرهم بشيء ترغب في تجربته، مثل المواقف أو الأماكن الجديدة لممارسة الجنس تبدأ صغيرة.

8- وضع النشوة الجنسية الخاصة بك فقط في يدي شريكك:

من الجيد أن تركز الجنس على إرضاء شريك حياتك، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بالجنس، لا أحد يعرف جسدك أفضل منك. 

لا تعتمد فقط على شريكك لمساعدتك على النشوة  التي تسبب ضغوطًا لا لزوم لها على شريك حياتك وتضعك على خيبة الأمل، كما تقول إيريكا باسو، وهي أخصائية علاج الأزواج في سانتا مونيكا، كاليفورنيا. لا تتردد في اتخاذ الأمور بيدك، بالمعنى الحرفي أو المجازي.

9- الاعتقاد بأن الجنس قذر أو مخزي

الكثير من الناس، وخاصة النساء، يكبرون بالاعتقاد أن الجنس قذر والبنات الصالحات لا يردن الجنس، وهذه المعتقدات يمكن أن تؤذيك حقا في غرفة النوم فهذه من أخطاء النساء التى لا يتحملها الرجل بالفراش.

 يقول باسو: هذا ببساطة ليس صحيحًا، وإذا كنت بحاجة للمساعدة في حل هذه المشاعر، فبإمكان المعالج الجيد أن يساعدك على العمل من خلالها.

10- التقليل من أهمية الجنس لشريك حياتك 

تقول دارنه: في الأساس، قد يشعر الشخص صاحب الغريزة الجنسية العالية كأنه ضحية للطعم والتبديل، أو أن الرومانسية والعاطفة تموت، وبالمثل، يمكن أن يشعر الشريك كما لو أن كل ما هو كائن جنسي لشريكه.

 يجب أن تجد طريقة للالتقاء في الوسط، حيث يشعر كل منهما بأن احتياجاته قد تم تلبيتها، حيث يقول المثل القديم عندما يكون الجنس جيدًا، فإن 10 في المائة من علاقتك يكون سيئًا بنسبة 90 بالمائة.

11- أخطاء المرأة فى الفراش.. تجنبي الحديث عن إساءة جنسية سابقة.

واحدة من كل خمس نساء وواحد من كل عشرة رجال سيتم اغتصابهم أو الاعتداء عليهم جنسيًا في حياتهم، والاعتداء الجنسي ليس شيئًا يحدث ويختفي، يمكن أن تستمر التداعيات لسنوات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحياة الجنسية للناجين. 

 إذا كنت لا تشعر بالراحة في التحدث عن هذا الأمر مع شريك جديد، فكن على وعي إضافي بتعبيرات الوجه، والعبارات اللفظية، ولغة الجسد.

 يقول أدريان كنور، خبير الاعتداء الجنسي، إذا كنت مع شخص ما على المدى الطويل، فمن المؤكد أن هذا هو النقاش الذي يجب أن يحدث خارج غرفة النوم.

وفى الختام تجنبي أيتها الزوجة هذه الأخطاء أثناء العلاقة الحميمة، الحديث عن إساءة جنسية سابقة، التقليل من أهمية الجنس، الاعتقاد بأن الجنس قذر فإن الرجل لا يتحملها بالفراش.

الأخبار المتعلقة

8 أساطير عن الجنس.. توقف عن الإيمان بها
8 أساطير عن الجنس.. توقف عن الإيمان بها

هناك بعض الأشياء الغريبة والمقلقة التي نفكر بها حول الجنس وعلاقته بأجسامنا، فى ه...

5 معلومات جنسیة قبل الزواج.. يجب أن تعرفها.
5 معلومات جنسیة قبل الزواج.. يجب أن تعرفها.

تواجه مجتمعاتنا الشرقية مشكلة كبيرة في نشر التوعية الجنسية بسبب حدود اجتماعية أو...

معلومات عن دواء بيوسترونج لتقوية المناعة والذاكرة
معلومات عن دواء بيوسترونج لتقوية المناعة والذاكرة

يعد دواء بيوسترونج من المكملات الغذائية المميزة في علاج ضعف المناعة والذاكرة، وذ...

ما هي أنواع أدوية الاكتئاب وكيف تختار الأنسب لك؟
ما هي أنواع أدوية الاكتئاب وكيف تختار الأنسب لك؟

يحتار الكثيرون عند اختيار أفضل أنواع أدوية الاكتئاب، لذا في هذا المقال ستتعرف عل...

الواقي الذكري والإيدز.. ماذا تعرف عن الجنس الآمن
الواقي الذكري والإيدز.. ماذا تعرف عن الجنس الآمن

السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بعدوى فيروس العوز المناعي البشري وبعد ذلك الإيدز هو...

ما هي أنواع وأسعار الفياجرا النسائية في مصر؟
ما هي أنواع وأسعار الفياجرا النسائية في مصر؟

تتساءل كثير من النساء عن الفياجرا النسائية التي ربما تساعد في حل مشكلة البرود ال...

تعرفي على أفضل وقت للجماع
تعرفي على أفضل وقت للجماع

تنشغل العديد من السيدات بمعرفة أفضل وقت للعلاقة الحميمة، وفي أغلب الأحيان يكون أ...

كيف تؤثر الشقيقة على الجنس.. وما علاج الصداع الجنسي؟
كيف تؤثر الشقيقة على الجنس.. وما علاج الصداع الجنسي؟

كشفت دراسات أن حوالي ربع المرضى ذكروا أن الصداع النصفي (الشقيقة)  يؤثر على...