Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
7249 0

تعرف على السعرات الحرارية في الخبز المصري وأنواعه

By TabebyOnline Dec 28, 2019

الخبز هو شيء أساسي في الطعام، ويستخدم في معظم الوجبات، كما أن له أنواع متعددة لكل منها طعم مختلف عن الأخر واستخدام مختلف أيضًا، فهو أساسي في كل الحالات داخل كل منزل مصري، كما أنه يدخل في الكثير من وصفات التخسيس وإنقاص الوزن، لذا يجب معرفة السعرات الحرارية في الخبز المصري، ففي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الخبز المصري، وعدد السعرات الحرارية في الخبز المصري.

كما يمكنك التعرف على كيفية حساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في الخبز المصري

هناك الكثير من الأنواع الخاصة بالخبز المصري، ولكل واحد من هذه الأنواع سعرات حرارية خاصة به، وله استخدام خاصة به أيضًا، وسنتناول الآن أنواع والسعرات الحرارية في الخبز المصري كما يلي:

1. السعرات الحرارية في الخبز المصري الأبيض البلدي

الخبز البلدي المصري هو الخبز الأكثر شهرة للشعب المصري، حيث أن النصف رغيف من هذا الخبز يحتوي على 150 من السعرات الحرارية، وتتكون من الكربوهيدرات بمقدار 28 جرام، وتتكون من الدهون بمقدار 2 جرام، وتتكون من البروتينات بمقدار 5 جرام، والخبز البلدي المصري هو أكثر أنواع الخبز على الإطلاق من حيث القيمة الغذائية، كما إنه سهل الهضم وخفيف على المعدة، كما أن له رائحة مميزة في كل صباح علي طاولة الإفطار في مصر على الخصوص.

2. السعرات الحرارية في الخبز المصري الأسمر البلدي

الخبز الاسمر البلدي يتم صنعه عن طريق حبوب القمح والذرة والشعير والصويا والشوفان، يحتوي الخبز الأبيض الأسمر على عدد من السعرات الحرارية تقدر ب 80 سعر حراري، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الألياف الغذائية بنسبة كبيرة التي لها دور في حرق الدهون والشعور الجسم بالشبع لفترات طويلة، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل النحاس والزنك والصوديوم والمنغنيز.

3. السعرات الحرارية في الخبز المصري الفينو

خبز الفينو معروف أيضًا في الشوارع المصرية ويمتاز بشكله الغير تقليدي والمميز، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة في رغيف الخبز الذي يصل وزنه إلى 50 جرام هي 168 من السعرات الحرارية، وتتكون من الكربوهيدرات بمقدار 26 جرام، وتتكون من السكر بمقدار 4 جرام، وتتكون من الألياف الغذائية بمقدار 1 جرام فقط، الخبز الفينو هو المفضل للأطفال عند الذهاب إلى المدارس أو إلى الرحلات المدرسية، ولكن هذا الخبز ليس خفيفًا على المعدة فمن الممكن أن يتسبب في الإمساك وعسر الهضم أحيانًا إلى انتفاخ البطن في بعض الأحيان.

4. السعرات الحرارية في الخبز المصري الأبيض الفرنسي

الخبز الأبيض الفرنسي مشهور لدى المصريين ولكن ليس بشهرة الخبز البلدي والخبز الفينو، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة في رغيف واحد تقدر ب 16 من السعرات الحرارية، وتتكون من الكربوهيدرات بمقدار 31 جرام، وتتكون من الدهون بمقدار 2 جرام، وتتكون من الألياف الغذائية بمقدار 1 جرام، وتتكون من السكريات بمقدار 1 جرام، الخبز الفرنسي يفضله الكثير في وجبة الإفطار ويمكن تناوله مع البيض والزبدة.

5. السعرات الحرارية في الخبز المصري التورتيلا

خبز التورتيلا من الممكن إلا يكون معروف لغرابة اسمه، ولكن كل الشعب المصري يعرفه، فهو الخبز الذي يستخدم في عمل الكريب والشاورما وغيرهم من الأكلات السورية، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة في رغيف خبز يصل وزنه إلى 42 جرام على 129 من السعرات الحرارية، وتتكون من الكربوهيدرات بمقدار 21 جرام، وتتكون من الدهون بمقدار 3 جرام، وتتكون من الألياف الغذائية بمقدار 2 جرام، وتتكون من السكريات بمقدار 1 جرام.

6. السعرات الحرارية في الخبز المصري الشوفان

يمكن استخدام خبز الشوفان المصري في عمل الرجيم وإنقاص الوزن، حيث أن السعرات الحرارية الموجودة في رغيف رقيق من خبز الشوفان على 73 من السعرات الحرارية، حيث أن حبوب الشوفان هي المادة الخام لهذا النوع من الخبز لذا فهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية ذات القيمة العالية للجسم، حيث أن 78 جرام من حبوب الشوفان تحتوي على الفسفور بقيمة 41%، وتحتوي على المغنيسيوم بقيمة 34%، وتحتوي على النحاس بقيمة 24%، وتحتوي على الزنك بقيمة 20%، وتحتوي على حمض الفوليك بقيمة 11%، وتحتوي على فيتامين B1 بقيمة 39%، وتحتوي على فيتامين  B5 بقيمة 10%، بالإضافة إلى نسب منخفضة من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B3 وفيتامين B6.

7. السعرات الحرارية في الخبز المصري الجاودار

خبز الجاودار يعرف بقيمته الغذائية العالية، كما إنه لا يحتوي على سعرات حرارية مبالغ فيها، حيث أن شريحة من المقاس المتوسط من الخبز تحتوي على 70 من السعرات الحرارية، والنوع المقرمش منه ذات الحجم الصغير به سعرات حرارية تقدر ب 22 فقط من السعرات الحرارية، حيث أن هذا الخبز يعمل على تنظيف عملية الهضم، ويمكن استخدامه لعمل رجيم وإنقاص الوزن.

8. السعرات الحرارية في الخبز المصري التوست الأسمر

التوست الأسمر له شهرة واسعة في إنقاص الوزن والتخسيس، حيث أن رغيف التوست الأسمر يحتوي على 80 من السعرات الحرارية، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية منها الألياف الغذائية بمقدار 1.5 جرام لكل رغيف خبز، مما يعمل على شعور الشخص بالشبع لساعات طويلة، وفائدته في إنقاص الوزن.

9. السعرات الحرارية في الخبز المصري التوست الأبيض

يحتوي خبز التوست المصري الأبيض على 80 من السعرات الحرارية، ويصنع على حسب معايير معينة لسمك الرغيف، فعند زيادة سمك رغيف التوست الأبيض عند عمله في المنزل من الممكن أن تصل السعرات الحرارية إلى 120 من السعرات الحرارية، فيجب فعله بنفس الحجم المصنوع تجاريًا حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية.

الخبز المصري وفقدان الوزن

حتى يتم إنقاص الوزن بطريقة فعالة يجب اختيار نوع الخبز الذي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ويحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية بدرجة مرتفعة، ونري هنا أن خبز الشوفان وخبز الجاودار لهد دور فعال في إنقاص الوزن.

خبز الشوفان

خبز الشوفان مصنوع من حبوب الشوفان المشهورة في إنقاص الوزن، وليس هذا فقط بل يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي توجد في الشوفان، ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بأنواع الخبز الأخرى، كما أنه يحتوي على الالياف الغذائية التي تعطي الجسم الشعور بالشبع لساعات طويلة، ويعالج الإمساك وعسر الهضم، فله فعالية كبيرة في إنقاص الوزن ولكن ليس وحده بل يجب إتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة للحصول على أفضل النتائج بشكل سريع.

خبز الجاودار

خبز الجاودار يحتوي على مستويات منخفضة من السعرات الحرارية عن أي نوع من الخبز الأخرى، مما لا يشكل عبئًا عند تناوله مع طعام أخر، كما أنه يحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية المشهورة بفائدتها في الإحساس بالشبع وعدم تناول الطعام لفترات طويلة، مما يحفز ذلك خسارة الدهون، وليس يجب ممارسة الرياضة وإتباع نظام صحي سليم.

الخبز المصري هو أساس الطعام على كل مائدة مصرية حيث أن له الكثير من الأنواع والكثير من الفوائد، ولكن يجب معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخبز المصري، حتى لا يؤدي إلى زيادة الوزن أو مشاكل صحية عند تناول الكثير منه.

الآن وبعد أن انتهينا من التحدث عن السعرات الحرارية في الخبز المصري، وتعرفنا على الأنواع المختلفة للخبز المصري وفوائده، نكون قد وصلنا للختام وفى حالة رغبتكم في التعرف على المزيد يمكنكم زيارة موقعنا.

قد يهمك أيضا التعرف على السعرات الحرارية للفاكهة

Related posts

متى تلتئم المعدة بعد التكميم.. وانتبه لأعراض التسريب
متى تلتئم المعدة بعد التكميم.. وانتبه لأعراض التسريب

بعد التكميم, في الفترات الأخيرة وفي كل الفترات كانت تعاني الفتيات من أمور السمنة...

4 طرق تخلصك من ترهل الجسم بعد عملية التكميم
4 طرق تخلصك من ترهل الجسم بعد عملية التكميم

  بعد عملية تكميم المعدة، يفقد العديد من المرضى الكثير من الوزن (غالبًا...

ماهو دواء فنترمين Phentermine وكيف يعمل مع التخسيس؟
ماهو دواء فنترمين Phentermine وكيف يعمل مع التخسيس؟

البدانة مشكلة تجتاح العالم بأكمله، ويبحث الجميع بشكل متواصل عن حل وعلاج لتلك الم...

جهاز الهايفو للتجميل: الفوائد والمخاطر
جهاز الهايفو للتجميل: الفوائد والمخاطر

يعتبر جهاز الهايفو أحد الوسائل التقنية الحديثة الغير جراحية التى تستخدم في شد ال...

صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه
صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه

صابون الفحم من أهم أنواع الصابون المتوفر في الأسواق فهي التي تعمل على التخلص من...

تعرف على السعرات الحرارية في الخبز المصري وأنواعه
تعرف على السعرات الحرارية في الخبز المصري وأنواعه

الخبز هو شيء أساسي في الطعام، ويستخدم في معظم الوجبات، كما أن له أنواع متعددة لك...

ما هو الفرق بين الكولاجين النباتي والحيواني وما الأفضل من بينهما؟
ما هو الفرق بين الكولاجين النباتي والحيواني وما الأفضل من بينهما؟

  الكولاجين من المواد الحديثة التي يتم استخدامها في مجال طب التجميل من ح...

خواص ماء الكولونيا السليمة واضرارها على الأطفال
خواص ماء الكولونيا السليمة واضرارها على الأطفال

حتى تستطيع اختيار العطر المناسب لك يجب التعرف على خواص ماء الكولونيا السليمة، إذ...

Ask doctor