Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
579 0

تعرف على فوائد الكركم للجنس وبعض الأمراض الأخرى

By TabebyOnline Mar 3, 2020

يدخل الكركم في صناعة الرعاية الصحية لعلاج الالتهابات أو مرض السكري، أو خفض نسبة الكوليسترول في الدم، أو حتى منع انتشار السرطان، وتعد فوائد الكركم للجنس من أبرز خصائص الكركم الطبية، ويتمتع الكركم وتأثيراته العلاجية بتاريخ طويل، لقد تم استخدام النبات كعلاج في الكتابات القديمة لأكثر من 4000 إلى 5000 عامًا، ويعود أصله إلى منطقة آسيا أو جنوب شرق آسيا.

ماهو العنصر الموجودة فى الكركم

يدين الكركم بخصائصه العلاجية لمادة الكركمين الموجودة فيه، تركيز الكركمين في مسحوق الكركم على الأقل 3 ٪، تستخدم معظم الدراسات الطبية الحديثة  حول تأثيرات الكركم، الذي يتكون إلى حد كبير من الكركمين، هوالعنصر النشط في الكركم، نظرًا لأن مادة الكركمين غير قابلة للذوبان في الماء بشكل جيد، يتم امتصاصها فقط بكميات صغيرة عن طريق الجهاز الهضمي.

وكذلك فإن الكركم له تأثير يسكن الألم، مضاد للالتهابات ومضاد للسرطان، بالإضافة إلى ذلك يساعد الكركم إذا تم استخدامه صحيح، في إزالة المعادن الثقيلة من جسم الإنسان، ويخفض مستوى الكوليسترول، ويمكن ملاحظة تأثيره الإيجابي في مرضى الزهايمر ومرضى السكري، إلى جانب فوائد الكركم للجنس ايضًا.

فوائد الكركم للجنس

من فوائد الكركم للجنس قدرته على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال بفضل احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية التي تنشط الجسم وتمنحه الحيوية.

  1. يزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء باعتباره من المنشطات الطبيعية الجنسية.
  2. ومن فوائد الكركم للجنس أنه يعالج مشكلة العجز الجنسي حيث يساعد على تقوية القضيب عند الرجال.
  3.  يُنشط الدورة الدموية الأمر الذي يحفز ضخ الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة من ضمنها الأعضاء التناسلية الأمر الذي يساهم في علاج مشكلة ضعف الإنتصاب.
  4. كان يُعتقد البعض أن ضعف الانتصاب كان نفسيًا إلى حد كبير، في هذه الأثناء، أصبح البحث حتى الآن نعلم أن هذا ليس هو الحال نعلم الآن أنه ما بين 55 إلى 90٪ على الأقل من جميع حالات ضعف الانتصاب، يوجد ضعف عضوي (جسدي)، مثل التغيرات في القضيب مباشرة، أو إمداد الدم (تصلب الشرايين) أو على مسالك الأعصاب (مثل مرض السكري).
  5. من المهم معرفته غالبًا ما يصاب الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب البدني بمشكلة نفسية بعد ذلك (مثل الاكتئاب) التي تشدد عليهم وعلى شريكهم، هذا أمر سهل الفهم،  الرجل الذي يجد أنه غير قادر على تحقيق الانتصاب الجيد عدة مرات يبدأ في القلق، هذه الأفكار مثبتة ولها بطبيعة الحال تأثير معزز على ضعف الانتصاب.
  6. وقد نشأت مشكلة نفسية أيضًا، يمكن أن تكون أسباب ضعف الانتصاب النفسي، على سبيل المثال ، عبء العمل المتزايد ، خاصةً مع الجهد والعمل المتعب، أو أيضًا المشكلات الخاصة (كما هو الحال في المشكلات العائلية)
  7. للحصول على فوائد الكركم للجنس هناك مشروب لزيادة الرغبة الجنسية من خلال الكركم ،هو عبارة عن معلقة من الكركم، معلقة من الزعفران، معلقة من عسل النحل.

طريقة تحضيره

نقوم بغلى كوب من الماء، نقوم بتركة حتى يكون دافئ ونخلط فية المكونات، هذا الخليط يعمل على زيادة الرغبة الجنسية ويمد الجسم بالطاقة.

بعد أن تعرفنا على فوائد الكركم للجنس، هناك ايضًا فوائد أخرى للكركم:

مضاد للالتهابات

في الآونة الأخيرة، لم يكن أمام الأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن مثل التهاب المفاصل أو الصدفية أو النقرس سوى خيار أقل من تناول الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين أو نابروكسين).

 هذه الأدوية لها آثار جانبية سلبية قوية، مثل القرحة، بفضل الأبحاث الحديثة والاهتمام الواسع النطاق بالكركم، وجد المصابون بديلاً فعالاً وقابلاً للمقارنة وآمن على فترات طويلة من الزمن، الكركم يمكن أن يقلل من التهاب المفاصل عن طريق تخفيف الالتهاب وتقليل الغضاريف وتدمير العظام وذلك فضلًا عن فوائد الكركم للجنس المعروفة.

يحسن عملية الهضم

في عصر ينتشر فيه عدم تحمل القولون العصبي ومرض كرون (أحد أشكال التهاب الأمعاء)، يتم علاج المرضى حاليًا بالعقاقير الجديدة الثقيلة ومضادات المناعة وحتى العمليات الجراحية.

منذ الخطوة الأولى في التعامل مع الأمراض الالتهابية هي مكافحة الالتهاب، فقد ثبت أن الكركمين يقلل من الأعراض والقيم الالتهابية في مرض كرون.

كما ثبت أنه يحفز المرارة، مما يحسن وظائف الكبد، في الوقت نفسه يهدئ الجهاز الهضمي عن طريق تقوية وتجديد المعدة والغشاء المخاطي في الأمعاء، مما يحسن عملية الهضم،  لذلك إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن أو عسر الهضم، فقد يكون الكركم هو الحل لك.

ينظف الكبد

لا تزال أمراض الكبد (التهاب الكبد، تليف الكبد) واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، والتي لا يوجد علاج لها في الوقت الحالي.

 يمكن أن يحدث الضرر للكبد نتيجة لإدمان الكحول أو الاستعداد الوراثي أو الأمراض (التهاب الكبد C) أو الاستخدام طويل الأمد للأدوية المسكنة.

 ومع ذلك ، فإن الكركمين هو أحد مضادات الأكسدة القوية لدرجة أنه يعتبر حاليًا علاجًا ممكنًا، يشير  إلى أن الكركمين يمنع تليف الكبد ويخفف من آلام الكبد الملتهب، ويزيد من نشاط الانزيمات المضادة للأكسدة، إلى جانب فوائد الكركم للجنس المتعددة.

يساعد على فقدان الوزن

الكركمين الموجود فى الكركم يؤدى إلى انخفاض الدهون في الجسم وخفض الدهون الموجودة فى الكبد وانخفاض الكوليسترول في الدم، واستخدام كميات كبيرة من الكركمين، مع الشاى الأخضر، تمنع امتصاص الدهون في الجسم،  الكركم يدعم أيضا فقدان الوزن عن طريق الحماية من الأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل مقاومة الأنسولين (مرض السكري) والكوليسترول ومشاكل التمثيل الغذائي.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت أحدث الاكتشافات العلمية الحديثة العلاقة بين أن العديد من أنواع السرطان تنشأ من أجزاء من الجسم مع التهاب مزمن و يحارب الكركم الالتهابات، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، فهو يقتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائي ويحد من نمو الورم .
 يخفف الألم

فكرتنا الأولى هي عندما يشعر شخص بالألم فى المعتاد يقوم بتناول مسكنات الألم مثل،الإيبوبروفين أو الأسبرين، ومع ذلك، فقد وجد أن الكركم يمكنه مواجهة أسباب الألم، وخاصة الالتهابات، حيث أوضحت دراسات طبية حديثة، أجريت على مرضى ما بعد الجراحة، صنف أولئك الذين تلقوا  مشروب الكركم انهم شعروا بألم أخف وطالبوا بتناول عدد أقل من أدوية المسكنات الإضافية،  وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الكركم يخفف من ألم ما قبل الحيض، فضلًا فوائد الكركم للجنس وخصائصه العلاجية.

يشفي الجروح وينظف الجلد

الكركم ليس فقط مضادًا للالتهابات، ولكنه أيضًا مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ومضاد للأكسدة، لذلك هناك أيضًا موجة كبيرة على مواقع اليوتيوب حول استخدام الكركم في الأقنعة، لعلاج حب الشباب، بحيث تتلاشى الندبات، وتخفف البشرة، وتشفى الجروح لعلاج الصدفية، بالإضافة إلى فوائد الكركم للشعر.

بالإضافة إلى أن الكركم قد ثبت أنه يشفي الجروح بشكل أسرع، ومضادات للأكسدة المستخدمة والجذور الحرة فيه  تعوق التئام الجروح،  ومع ذلك، فإن الكركم يدعم نمو الأوعية الدموية الصغيرة الجديدة، والتي تساعد على تجديد الأنسجة وتسريع عملية الشفاء، مما يمنع الالتهابات.

لقد اكتشفت صناعة مستحضرات التجميل التأثيرات العلاجية للكركم، ربما يكون هذا أحد الأسباب وراء ارتفاع وتزايد شعبية الكركم، لأنه ليس فقط كتوابل أو علاج للداخل، ولكن أيضًا للبشرة وتبييض الأسنان، على سبيل المثال، الأجزاء الظاهرة خارجيًا من الجسم، يمكن استخدام الكركم بنتائج مذهلة، لمعرفه فوائد الكركم للجنس اضفط هنا.

 وفى النهاية تعرفنا على فوائد الكركم للجنس والأمراض الأخرى، لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة موقعنا..

Related posts

ما هي أنواع وأسعار الفياجرا النسائية في مصر؟
ما هي أنواع وأسعار الفياجرا النسائية في مصر؟

تتساءل كثير من النساء عن الفياجرا النسائية التي ربما تساعد في حل مشكلة البرود ال...

8 أساطير عن الجنس.. توقف عن الإيمان بها
8 أساطير عن الجنس.. توقف عن الإيمان بها

هناك بعض الأشياء الغريبة والمقلقة التي نفكر بها حول الجنس وعلاقته بأجسامنا، فى ه...

5 معلومات جنسیة قبل الزواج.. يجب أن تعرفها.
5 معلومات جنسیة قبل الزواج.. يجب أن تعرفها.

تواجه مجتمعاتنا الشرقية مشكلة كبيرة في نشر التوعية الجنسية بسبب حدود اجتماعية أو...

معلومات عن دواء بيوسترونج لتقوية المناعة والذاكرة
معلومات عن دواء بيوسترونج لتقوية المناعة والذاكرة

يعد دواء بيوسترونج من المكملات الغذائية المميزة في علاج ضعف المناعة والذاكرة، وذ...

ما هو الجنس الفموى وما هي أضراره؟
ما هو الجنس الفموى وما هي أضراره؟

الجنس هو أساس أي عملية تكاثر، بل هو أساس الحياة بكاملها، فلا عجب أن يكون الجنس ش...

هؤلاء لا يجب عليهم استخدام الفياجرا.
هؤلاء لا يجب عليهم استخدام الفياجرا.

تستخدم الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، إذ تعمل على تدفق الدم إلى القضيب...

ما هي أنواع أدوية الاكتئاب وكيف تختار الأنسب لك؟
ما هي أنواع أدوية الاكتئاب وكيف تختار الأنسب لك؟

يحتار الكثيرون عند اختيار أفضل أنواع أدوية الاكتئاب، لذا في هذا المقال ستتعرف عل...

كل ما تريدين معرفته عن اللولب والجماع
كل ما تريدين معرفته عن اللولب والجماع

اللولب هو أحد وسائل منع الحمل، هو عبارة عن جهاز صغير يوضع داخل رحم الأم، لمنع ال...

Ask doctor