Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
687 0

تعرف على فوائد عصير الرمان للجسم

By TabebyOnline Dec 30, 2019

عصير الرمان من العصائر اللذيذة والتي تنعش الجسم، وليس هكذا فقط بل يحتوي عصير الرمان على الكثير من العناصر الغذائية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، والكثير من المغذيات التي تفيد الجسم، بجانب حمايته من أمراض والالتهابات عديدة، كما يعمل عصير الرمان على العناية بالبشرة والشعر وإنقاص الوزن، ففي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد عصير الرمان المتنوعة، والعناصر الغذائية الموجودة في عصير الرمان.

فوائد عصير الرمان

1. مضادات الأكسدة

عصير الرمان يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة أكثر بكثير من بقية العصائر الطبيعية، كما إنه أعلى من الشاي الأخضر في عدد مضادات الأكسدة، حيث أن مضادات الأكسدة في عصير الرمان تكون ثلاث أضعاف مضادات الأكسدة التي توجد في مشروب الشاي الأخضر، وتعمل مضادات الأكسدة على علاج الالتهابات المختلفة وتحافظ على الأنسجة من التلف.

2. فيتامين سي

عصير الرمان يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي، حيث أن الحبة الواحدة من الرمان تحتوي على حوالي أكثر من الكمية الموصي بها من فيتامين سي يوميا بمقدار 40% زيادة.

3. غني بالفيتامينات

يحتوي عصير الرمان على مجموعة متنوعة من الفيتامينات غير فيتامين سي وهم فيتامين E وفيتامين K، وبعض العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك.

4. مفيد للذاكرة وللعضلات

يعمل عصير الرمان على جعل الدماغ يعمل بصورة نشطة، كما إنه يقوي القدرة على المذاكرة والاستيعاب، كما إنه مفيد جدًا في الرياضة حيث أن فوائد عصير الرمان تصل إلى تخفيف وجع العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة.

5. يحمي من مرض السكر

الحماية من مرض السكري تعتبر أهم فائدة من فوائد عصير الرمان هي حيث يعمل على جعل مقاومة الأنسولين أقل، وبالتالي يخفض نسبة السكر الموجودة في الدم إلى المستوي الطبيعي.

6. يحمي من السرطان

الحماية من سرطان البروستاتا واحدة من فوائد عصير الرمان العديدة للجسم وحمايته من السرطان، وهذه النتائج ما زالت في البداية ولكنها بداية مبشرة للأمل في المستقبل.

7. الوقاية من مرض الزهايمر

الوقاية والحماية من الإصابة بمرض الزهايمر في كبر السن من فوائد عصير الرمان للأنسان، وذلك لأن يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الذاكرة.

8. تحسين عملية الهضم

تحسين عملية الهضم وتقوية الجهاز الهضمي والحماية ضد الالتهابات التي تصيب القناة الهضمية من فوائد عصير الرمان.

9. مضاد الالتهابات

يعمل عصير الرمان على الوقاية من الالتهابات، وذلك لإنه يحتوي على مجموعة متميزة من مضادات الأكسدة، التي تعالج كافة الالتهابات التي توجد في كل أنحاء الجسم.

10. علاج التهاب المفاصل

يعمل عصير الرمان على علاج الالتهابات التي تؤدي إلى هشاشة العظام والغضاريف، وما زال العلماء يجرون الدراسات حول فوائد عصير الرمان على علاج هشاشة العظام والمفاصل.

11. علاج أمراض القلب

عصير الرمان يجعل القلب يتمتع بصحة كبيرة، وذلك لإنه يساعد على الحفاظ على صحة وتماسك الشرايين، وتدفق الدم إلى القلب بصورة منتظمة، ويقلل من فرص تراكم الكوليسترول في الشرايين والأوعية الدموية التي تصل الدم إلى القلب.

12. محاربة الفيروسات

يعمل على محاربة الفيروسات ويقضي على الجراثيم، وذلك لإنه يحتوي على فيتامين C  وفيتامين  Eوالكثير من العناصر الغذائية التي تجعل المناعة قوية لمحاربة الجراثيم والفيروسات المختلفة.

13. بديل للمشروبات الضارة

عصير الرمان لذيذ الطعم يعمل كبديل للعصائر التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وألوان صناعية وذلك لإنه طبيعي، ويعتبر بديل أيضا للمشروبات الغازية التي تضر الجسم وتحتوي على سعرات حرارية عالية.

فوائد عصير الرمان لزيادة معدل الخصوبة والجنس

عصير الرمان يعمل على تنشيط معدل الخصوبة وذلك لإنه يحتوي على مضادات أكسدة، وهذه المضادات الأكسدة تعمل على الحماية من الإجتهاد التأكسدي، وهذا الإجتهاد يعمل على قلة الحيوانات المنوية لدى الرجل، وقلة الخصوبة لدى النساء، من فوائد عصير الرمان أيضًا إنه يعمل على زيادة افراز هرمون التستوستيرون سواء في الرجال أو النساء، وهو الهرمون الذي ينشط حالة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

فوائد عصير الرمان في التخلص من الكرش

  • يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الدهون المشبعة الصحية والكربوهيدرات والألياف الغذائية والبروتين والسكريات والصوديوم.
  • يعمل على التخلص من شحوم الكرش، وذلك لأن عصير الرمان يحتوي على مضادات أكسدة التي تنشط عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون وشحوم البطن، فيمكن تناول الوجبة المناسبة مع كوب من عصير الرمان للحصول على أفضل النتائج.
  • يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع لساعات طويلة بعد تناوله على شكل ثمرة كاملة أو شربه كعصير.

فوائد عصير الرمان على البشرة

  • الحماية ضد الأشعة الفوق بنفسجية: فوائد عصير الرمان تتضمن العناية بالبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية، ويعمل على الوقاية من ضرر الأشعة الفوق بنفسجية على البروتين الخاص بالبشرة، وكما يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة مما يجعله خيار صحيح للوقاية من سرطان الجلد.
  • الحماية ضد التجاعيد: من فوائد عصير الرمان أيضًا إنه يعمل على الحفاظ على البشرة ضد التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة ويعمل على علاجها.
  • يرطب البشرة: يحتوي عصير الرمان على الأوميجا 3 ومجموعة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة بدرجة كبيرة.
  • حماية فروة الرأس: عصير الرمان يعمل على حماية الشعر من التساقط كما يعطيه القوة واللمعان والصحة.
  • تطهير البشرة: عصير الرمان يعمل على تطهير البشرة وجعلها أكثر نضارة ومتوهجة، فيمكن مزج مجموعة من الزيوت للحصول على أفضل النتائج مثل زيت الأفوكادو مع زيت الخروع مع الزيتون وزيت السمسم مع الزيت الخاص ببذور الرمان، مما يؤدي إلى تغذية البشرة من أعماقها.

فوائد عصير الرمان للمرأة الحامل

  • يعمل على الوقاية من الإمساك أثناء الحمل، وذلك لإنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم.
  • يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على استفادة الجسم من الحديد، لإنه إذا نقص الحديد في جسم المرأة الحامل يؤدي إلى حدوث مشاكل في وزن الجنين ومشاكل صحية تهدد صحة الجنين.
  • يعمل على حماية دماغ الجنين، وذلك عن طريق الحفاظ على أنسجة المخ سليمة وحمايتها من التلف لإنه يحتوي على حمض الفوليك.
  • يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى عدم زيادة وزن المرأة الحامل، كما يحتوي عصير الرمان على الكربوهيدرات التي تجعل جسم المرأة الحامل ملئ بالطاقة.
  • يعمل على جعل عظام الجنين والأم قوية وذلك لإنه يحتوي على فيتامين ك.

الآن وبعد أن انتهينا من التحدث عن فوائد عصير الرمان، وتعرفنا على العناصر الغذائية التي توجد في عصير الرمان وأهميته للحمل والبشرة وغيرها، نكون قد وصلنا للختام، وفى حالة رغبتكم في التعرف على المزيد يمكنكم زيارة موقعنا.

قد يهمك أيضا التعرف على فوائد الرمان

Related posts

صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه
صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه

صابون الفحم من أهم أنواع الصابون المتوفر في الأسواق فهي التي تعمل على التخلص من...

ما هي اضرار الليمون على الحامل وعلى الكلى؟
ما هي اضرار الليمون على الحامل وعلى الكلى؟

الليمون يعتبر أحد الفواكه الحمضية، له فوائد كثيرة على الجسم، ولكن أيضا في حالة ا...

ما هى استخدامات زيت النعناع؟
ما هى استخدامات زيت النعناع؟

زيت النعناع هو خلاصة من أجزاء عشبة النعناع الفلفلي، الذي ظل مستخدمًا كعامل مساعد...

أهم وأشهر الأعشاب المفيدة لمرضى القلب
أهم وأشهر الأعشاب المفيدة لمرضى القلب

القلب هو العضو المسؤول في الجسم عن ضخ الدم عبر الأوردة والشرايين والتي تسمى الجه...

ما هو الملح الصخري وما هي فوائده؟
ما هو الملح الصخري وما هي فوائده؟

هناك بعض من المصادر الطبيعية التى تدخل فى استخدامات الطب، ومن ضمن تلك المصادر ال...

علاج الصرع بالأعشاب نهائيًا
علاج الصرع بالأعشاب نهائيًا

الصرع هو حالة دماغية تتميز بالنوبات، تحدث بسبب خلل في الخلايا العصبية وتختلف الن...

أهم 10 من فوائد السماق تعرف عليها
أهم 10 من فوائد السماق تعرف عليها

السماق هو من أهم التوابل التي تعطى نكهة مميزة للأطعمة، كما أن السماق له فوائد لا...

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟
ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟

تمتلك زبدة الشيا الكثير من الخصائص المفيدة والمغذية لجسم الإنسان، وخاصةً لل...

Ask doctor