Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
622 0

علاج دوالي الخصية طبيعيًا دون جراحة: طرق الشفاء

By TabebyOnline Mar 3, 2020

لا تظهر عادةً دوالي الخصية بين عشية وضحاها، لكنها تتطور ببطء وبشكل تدريجي، لذلك من المهم بشكل خاص البدء فورًا بمعالجة دوالي الخصية طبيعيًا من أجل مواجهة المزيد من التطوير في أقرب وقت ممكن. تعرف هنا على طرق الشفاء الطبيعية أي علاج دوالي الخصية طبيعيًا بدون جراحة التي من الممكن تنفيذها في المنزل.

ما هي دوالي الخصية

  • تصف دوالي الخصية تمزق الوريد على شبكة الوريد على الحبل المنوي المتشكل من الخصيتين والبربخ، في 90 % من الحالات تظهر دوالي الخصية على اليسار.
  • إن أفضل سبب معروف للدوالي الخصية على اليسار هو مسار تصريف أعلى حوالي 10 سنتيمترات من الوريد الخصي إلى القلب،  بسبب دوالي الخصية، لم يعد بالإمكان تصريف الدم الناقص في الأكسجين بشكل صحيح، وهناك احتقان في الدم في الشبكة الوريدية على الخصيتين.
  • بمرور الوقت، اعتاد الرجال الذين يعانون من دوالي الخصية على أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الثقل أو الألم الذي يحدث، يمكنك أيضًا الذهاب إلى أخصائي المسالك البولية، لكن سيتم إرسالك إلى المنزل بسبب عدم كفاية المؤشرات لإجراء العملية، لسوء الحظ لا يتلقى المتأثرون توصية مباشرة بإجراء جراحة عند زيارة التشخيص الأولي وينصح غالبًا بالإنتظار.
  •  في حالة دوالي الخصية، يؤدي الانتظار غالبًا إلى تفاقم الحالة، وتصبح دوالي الخصية أكبر، الإجراء المقترح لعلاج دوالي الخصية البديل أو الطبيعي سيكون أكثر ملاءمة هنا، يجب أن يعلم المريض أنه حتى الحد الأدنى من التعديلات في نمط حياته الشخصية يمكن أن يحسن بشكل كبير من حالة دوالي الخصية.
  • على سبيل المثال، يمكن أن يوصي أخصائيو المسالك البولية مرضاهم بالحصول على ملابس داخلية مناسبة لدوالي الخصية، هذا يمنع ترهل كيس الصفن ويضغط دوالي الخصية مثل تخزين الضغط، هذا يمكن أن يحسن الدورة الدموية.
  • يمكن أن يؤدي ترهل كيس الصفن عن طريق دوالي الخصية خاصة مع دوالي الخصية الشديدة إلى الشعور بالثقل أو الألم في دوالي الخصية، يمكن للرجال أيضًا تبريد دوالي الخصية لتحقيق تقلص في الوريد الخصي الموسع ولتخفيف ألم الخصية، تعتبر إجراءات التبريد المحددة لـ علاج دوالي الخصية البديلة مناسبة بشكل خاص للتحرر طويل المدى من الألم والأعراض .
  • إذا كان المتأثرون يتفاعلون في الوقت المناسب ويلجأون إلى علاج دوالي الخصية طبيعيًا فيمكن تحريك دوالي الخصية إلى التراجع عن طريق تدابير بسيطة في الحياة اليومية.

دوالي الخصية: الأسباب وعوامل الخطر

أسباب تطوير وزيادة دوالي الخصية متنوعة جدًا ويمكن أيضًا أن تكون مختلفة جدًا في الحالات الفردية، بالنسبة لمعظم الرجال، ومع ذلك يبدو أن الأسباب التالية تحدث بشكل فردي أو مجتمعة.

الأسباب الشائعة هي ضعف الدورة الدموية (وخاصة في أسفل البطن)، وضعف الموقف (الذي يضع المزيد من الضغط على أسفل البطن ودوالي الخصية)، وضعف القلب والأوعية الدموية وضعف عضلات البطن.

يتعلق علاج دوالي الخصية طبيعيًا في المقام الأول بمعرفة الأسباب المحددة لتشكيل الدوالي وزيادة تطويرها، هذه يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًاعن بعضها البعض بشكل فردي.

غالبًا ما يكون سبب دوالي الخصية عبارة عن مزيج من عوامل الخطر التالية:

  • اختلالات العضلات المختلفة
  • ضعف نظام القلب والأوعية الدموية
  • سوء التغذية الذي يضع ضغطًا على الجهاز الهضمي
  • ضعف الوريد المكتسب من خلال الكحول والعادات السيئة
  • العادات الضارة مثل السجائر والكحول والقهوة (غالبًا ما تكون زائدة)
  • ارتفاع درجة الحرارة الخصيتين بسبب الملابس غير المناسبة والملابس الداخلية
  • قصور وريدي في الصمام
  • الوقوف فترات طويلة دائمة دون انقطاع أو الجلوس

دراسات وتجارب حول دوالي الخصية

أظهرت نتائج الدراسة المختلفة وتجارب المتضررين أن العديد من عوامل الخطر الأخرى يمكن أن تكون مسؤولة عنتطور وتورم حاد في دوالي الخصية.

كل هذه العوامل إما تقلل من تدفق الدم في البطن أو تزيد بشكل كبير من ضغط الدم في الضفيرة الحلمية (الشبكة الوريدية في الحبل المنوي للخصيتين)، كلاهما يشكل مخاطر كبيرة لمزيد من التطوير وتورم في دوالي الخصية.

طرق علاج دوالي الخصية طبيعيًا

 في البداية يمكننا التحدث عن العلاج بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي الصحيح، والذى يجب أن يركز على الخضروات والفواكة الطازجة، ويجب تقليل الألياف بشكل كبير.

شرب الماء بكميات كبيرة، تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك والدجاج، كما يمكن لإضافة بعض الزيوت لنظامك الغذائي أن تساعدك أيضًا مثل زيت السمك وزيت الكتان وزيت الزيتون.

يجب أن يتجنب مريض الدوالي هنا الأطعمة مثل البيض والسكر و الأطعمة السريعة والكافيين والكحول أيضًا، كما ينصح المرضي بممارسة تمارين كيجل التي تساعدهم في تعزيز العضلات وتدفق الدم بشكل جيد، لتعرف على تمارين كيجل أضغط هنا.

 ثانيًا، يمكن علاج دوالي الخصية طبيعيًا من خلال بعض المكملات الغذائية أيضًا عن طريق فيتامين C سواء على شكل دواء أو عن طريق الأطعمة، وفيتامين E بالإضافة إلى الزنك.

ومكملات سيلليوم، هو علاج عشبي فعال يستغرق شهرًا لتقليل التورم الوريدي ويضاف إلى النظام الغذائي، أضف ملعقة صغيرة من ألياف قشر سيلليوم إلى وجباتك اليومية لمدة شهر.

شقار الفصح، وهي عشب فعال في الحد من تورم الخصية الذي يحدث في دوالي الخصية، يجب أن تؤخذ مع طبيب أعشاب أو طبيب، لأنه يمكن أن يكون سامًا جدًا إذا كنت تشرب الكثير.

 وعادة ما تستخدم بكميات صغيرة جدًا ومخففة في الماء أو الزيوت الأساسية، يمكن أن يضاف النبض إلى الطعام والسوائل هذا العلاج بالأعشاب يستمر 7 إلى 10 أيام.

الأعشاب الأخرى في علاج دوالي الخصية طبيعيًا

وتشمل الأعشاب الأخرى المستخدمة للسيطرة على دوالي الخصية كستناء الحصان، مكنسة الجزار والتوت، المعروف أيضًا باسم فاكسينيوم، تؤخذ هذه الأعشاب مرة واحدة إلى ثلاث مرات في اليوم لتقوية وتقوية وتحسين الأوردة الخصية المصابة بالدوالي الخصية.

كيف يعمل علاج دوالي الخصية طبيعيًا دون جراحة

تشمل المعالجة الطبيعية للدوالي الخصية بدون جراحة الخطوات الخمس التالية:

1. تحسين الدورة الدموية

منع احتقان الدم عن طريق استعادة الدورة الدموية الصحية بهذه الطريقة، لم تعد السموم تتراكم في دوالي الخصية.

2. استعادة درجة حرارة الخصية

استعادة درجة حرارة الخصية الصحية من خلال تدابير العلاج المناسبة خالية من المخاطر، هذا يحسن أيضًا الخصوبة وتطبيع التوازن الهرموني.

3. تعديل نمط الحياة بالتغذية والمكملات

التكيف مع نمط الحياة والحد من عوامل الخطر التي يمكن السيطرة عليها شخصيًا من خلال الملابس والنظام الغذائي، هذا يمنع زيادة تطوير دوالي الخصية ويتم إعطاء الظروف المثلى للشفاء.

مكملات التغذية والشفاء: نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة التي دخلت الجسم من خلال نمط حياة غير صحي، في الوقت نفسه تناول المكملات الغذائية دوالي الخصية التي تدعم أنسجة الخلايا التالفة أثناء التجديد.

4. تنفيذ طرق العلاج تعزيز الشفاء

تنفيذ طرق العلاج المعززة للشفاء، التنفيذ المنتظم لأساليب العلاج الطبيعي المعززة للشفاء واتخاذ تدابيرعلاجية معينة.

لسوء الحظ حتى الآن، لا يعرف معظم الرجال وجود خيارات علاج طبيعي فعالة، وأن بإستطاعته علاج دوالي الخصية طبيعيًا، يشعر معظم الناس بالدهشة لإيجاد عدد من العلاجات الطبيعية المتاحة، هناك طرق طبيعية في علاج دوالي الخصية طبيعيًا لتخفيف آلام دوالي الخصية واستعادة الخصوبة أو تقليل تورم الخصية بشكل ملحوظ كما ذكرنا أعلاه، للتعرف أكثر يمكنك زيارة الرابط التالي...

Related posts

حصوات الحالب.. مراحل نزولها وكيفية تفتيتها
حصوات الحالب.. مراحل نزولها وكيفية تفتيتها

  حصوات الحالب تتكون في المنطقة الواقعة بين نقطة تقاطع الحالب مع المثانة...

تعرف علي فوائد الجرجير لصحة الرجل
تعرف علي فوائد الجرجير لصحة الرجل

الجرجير نوع من أنواع الخضروات الورقية كالخس،  ويدخل في الكثير من أنواع السل...

التثدي عند الرجال.. أسبابه وطرق علاجه المختلفة
التثدي عند الرجال.. أسبابه وطرق علاجه المختلفة

زيادة حجم الثدي عند الرجال أو تراكم الدهون في تلك المنطقة، يعرف باسم التثدي عند...

حصوات المثانة.. أعراضها واختلاف أحجامها ومراحلها
حصوات المثانة.. أعراضها واختلاف أحجامها ومراحلها

  تتكون حصوات المثانة نتيجة لتراكم المعادن في البول، مما يؤدي إلى زيادة...

نزيف العضو الذكري
نزيف العضو الذكري

السائل المنوي أو المني هو سائل تقوم بإفرازه الخصيتان وهذا السائل يحتوي على الح...

فحص الخصيتين الذاتي: أسبابه ونتائجه
فحص الخصيتين الذاتي: أسبابه ونتائجه

أحيانا قد يشعر الرجال بألم أو وخز في منطقة الخصية، ويحاول إجراء فحص الخصيتين الذ...

افضل الفيتامينات للرجال بعد الأربعين
افضل الفيتامينات للرجال بعد الأربعين

يحتاج كل رجل بعد سن الأربعين لاتباع نظام غذائي متكامل، وتناول مجموعة من الفيتامي...

متى تغلق فتحة جمجمة الطفل بعد الولادة؟
متى تغلق فتحة جمجمة الطفل بعد الولادة؟

تهتم الأم دوما بصحة طفلها ومتابعة نموه الجسمي والحركي والعصبي، وتبحث عن جمي...

Ask doctor