Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
2209 0

فوائد صابون الجلسرين للبشرة والشعر

By TabebyOnline Mar 5, 2020

صابون الجلسرين له فوائد عديده للبشرة والصحة، ومن استخدامات صابون جلسرين هي: الجلسرين السائل و الكثيف واللزج ويصنع الجلسرين في العديد من عمليات التصنيع مثل: صناعة الصابون، ويستخدم في معظم أنواع الكريم التي تستخدم في البشرة ومستحضرات التجميل، كما أنه يدخل في صناعة النسيج أيضًا ليكتسب النعومة، ويشتهر الجلسرين بإنه لديه قدرة على تخزين المياه داخله، ويستخدم ايضًا في صناعه الأطعمة، والمشروبات، والحلويات.

         فوائد صابون الجلسرين للبشرة والشعر

فوائد صابون الجلسرين يكمن في الزيوت المكونة لصابون الجلسرين والتى تكون من مصادر مختلفة ومتعددة، كما يستخدم الجلسرين في العديد من منتجات التجميل المتعلقة بالبشرة والمتعلقة بالشعر.

صابون الجلسرين للبشرة

  1. ويتم دمج الزيوت الطبيعية في الصابون المستخدم وفقًا لنوع البشرة التي يتم استخدام الصابون عليها
  2. نستخدم صابون الجلسرين لترطيب البشرة بشكل خارجي وبشكل داخلي وذلك ما يضفي عليها اللمعان والرطوبة والنظافة
  3. يفيد الجلسرين البشرة بشكل كبير حيث يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت
  4. نخلط الجلسرين بكميات متناسبة مع الزيوت الطبيعية الأخرى، وتكون بكميات صغيرة أو كبيرة وفقًا لكمية باقي الزيوت الطبيعية التي تستخدم على البشرة، وعلى الخصوص على الأماكن الداكنة ثم تجفيفها بتكرار هذه الطريقة تكون هذه البشرة رطبة وناعمة بشكل كبير
  5. ويمكن خلط الزيوت المختلفة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وغيرهم من الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة وإعطاء الفوائد المختلفة للبشرة
  6. الجلسرين له دور فعال في تنظيف البشرة، حيث انه يقلل من حب الشباب والرؤوس ويعمل على ترطيبها وتنعيمها.
  7. ومن أراد الحصول على شفتين خالية من الجفاف ولامعه فعليك باتباع هذه الطريقة وهي، وضع الجلسرين على الشفتين من الليل الى الصباح وذلك تبقي الشفتين ناعمتين ورطبتين طوال اليوم.

صابون الجلسرين للشعر 

  1. والجلسرين مفيد جدًا في علاج الشعر المجعد ذلك لأنه يرطب الشعر ويوفر له الحماية من عوامل الجو المؤثرة ويعمل على فرد الشعر.
  2. يتم وضع الجلسرين على الشعر مع بعض الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت اللافندر على سبيل المثال والذي يعمل على إضفاء النعومة والترطيب للشعر
  3. ويمكنك ايضا استخدام الصابون المصنوع من الجلسرين، ويعتبر هو فعال جدًا لكل انواع البشرة المختلفة وعلى وجه الخصوص البشرة الحساسة.
  4. كما يؤخر صابون جلسرين من عوامل الشيخوخة ومن ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وكذلك يعمل بلسم الجلسرين على العناية بالشعر وحمايته من التقصف فتعمل على تنعيم الشعر وتجميل.
  5. يستخدم صابون جلسرين أو الجلسرين على إزالة تشققات القدم أو غيرها من التشققات الموجودة في الجسم، ويمكن إضافة مواد عطرية أخرى مع الجلسرين.
  6. يعمل الجلسرين على حماية البشرة مثل الظهر وأماكن الفقرات المختلفة من التشقق ومن قرح الفراش.

   طريقة عمل بلسم الجلسرين للشعر

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 2 بيضه.
  1. يتم خلط الزيوت المختلفة مع بعضها البعض في إناء معين حيث يتم استخدام معلقة من كل نوع ودمج الزيوت مع بعضها البعض ثم يتم وضعها على الشعر والبصيلات ثم يتم فردها على الشعر وتغطية الرأس بكيس حراري لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر وتجفيفه
  2. كما يمكن إضافة زيت الجلسرين إلى العديد من الزيوت العطرية الأخرى، التي تعمل على إضافة رائحة عطرية جيدة للجسم والبشرة أو حتى عند استخدامه على الشعر ومن تلك الزيوت العطرية التي تعمل على إضفاء رائحة مميزة للبشرة والجلد، كما تعمل تلك الزيوت على إنتاج كميات مناسبة معادلة مع تلك الكمية من الزيوت.

 ترطيب البشرة بصابون الجلسرين

  • يعمل صابون الجلسرين على تقوية البشرة وعدم تعرضها للجفاف أو المشاكل الأخرى المختلفة التي قد تتعرض لها البشرة في الفصول المختلفة.

كيفية الحماية والتخلص من حب الشباب

  • وذلك عن طريق استخدام صابونة الجلسرين فأنك تبقى بشرتك رطبه لأطول فترة ممكنة، والتخلص من الجفاف إلي الأبد، وتحمي البشرة من علامات التمدد وظهور التجاعيد وغلق المسام، وذلك هو يساعد على التخلص من حب الشباب بشكل كبير جدًا ويقلل من ظهوره وذلك عن طريق إزالة الزيوت والجلد الميت.
  • وكذلك صابون الجلسرين يرطب البشرة والشعر ويعمل على لمعانها ويحافظ عليها من البهتان وانتشار الحبوب في الوجه.

الاحتياطات اللازمة لاستخدام صابون جلسرين

  • لا توجد احتياطات لازمة عند استخدام صابون جلسرين، حيث انه لا يعمل على أضرار قد يلحقها بالبشرة أو بالشعر، ولذلك يمكن استخدام صابون حاضرين لجميع الأعمار المختلفة من الصغر الى الكبر وتقدم السن حيث يعمل صابون جلسرين في الصغر على تنظيم البشرة وحمايتها من التشقق في فصول السنة المختلفة ومن أهمها فصل الشتاء أو مع كبار السن.
  •  فإن صابون حاضرين يعمل على تقليل عوامل التجاعيد الشيخوخة وإزالة النفقات المختلفة الموجودة في الجلد، كما يعمل بلسم جلسرين على تصفيف الشعر وتنعيمه وعدم تساقط بشكل كبير كما يعمل صابون جلسرين أو الجلسرين في العموم يعمل على منع البشرة من قرح الفراش المختلفة وغيرها من الامراض الخطيرة التي قد تأتى في الوجه.

نصائح استخدام صابون الجلسرين

  • يبغى استخدام صابون جلسرين في العديد من الأمور مثل صغار السن، حيث يعمل استخدام صابون حاضرين على حماية البشرة من التشقق والجفاف الذي يحدث في فصل الشتاء خاصة، كما يحب استخدام بلسم جلسرين على الشعر حيث يعمل ذلك على أنبات الشعر بشكل كبير وتنعيم الشعر.
  • كما ينبغي استخدام صابون جلسرين أو بلسم جلسرين مع كبار السن وذاك لحماية البشرة من الجفاف المعرض لها وخصوصا لأن البشرة في تلك الفترة يقل فيها وجود الكولاجين الموجود، كما تقل المرونة في الجلد كما يعمل صابون جلسرين على تجنب قراح الفراش الناتجة عن المكوث لفترات طويلة في نفس الوضعية وفي نفس المكان بشكل كبير.
  • ينبغي شرب كمية كبيرة من الماء، حيث يعمل ذلك على زيادة امتصاص البشرة الجلسرين ويجعل البشرة تستفاد من كل الكمية الموضوعة عليها.
  • يبغى وضع بلسم الجلسرين على خصلات الشعر بشكل كبير وليس وضع الجلسرين على جذور الشعر خصوصا لصغار السن.
  • ينبغي الحصول على مصادر غنية من الألياف من الفواكه والخضروات للحفاظ على نضارة البشرة وتحسينها.

يستخدم الجلسرين في العديد من المنتجات المختلفة، مثل منتجات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة حيث يعمل الجليسرين على ترطيب البشرة، كما يعمل على تكوين طبقة رقيقة تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما ينبغي استخدام صابون الجلسرين بانتظام على البشرة، كما ينبغى مراعاة تجفيف الجلد بشكل جيد مناسب حتى لا يسبب التهاب للبشرة فيما بعد، ويعمل صابون جلسرين على حماية البشرة من الحبوب، والبثور، وتقليل الزيوت الناتجة عن البشرة، وإزالة الجلد الميت من البشرة.

Related posts

متى تلتئم المعدة بعد التكميم.. وانتبه لأعراض التسريب
متى تلتئم المعدة بعد التكميم.. وانتبه لأعراض التسريب

بعد التكميم, في الفترات الأخيرة وفي كل الفترات كانت تعاني الفتيات من أمور السمنة...

4 طرق تخلصك من ترهل الجسم بعد عملية التكميم
4 طرق تخلصك من ترهل الجسم بعد عملية التكميم

  بعد عملية تكميم المعدة، يفقد العديد من المرضى الكثير من الوزن (غالبًا...

ماهو دواء فنترمين Phentermine وكيف يعمل مع التخسيس؟
ماهو دواء فنترمين Phentermine وكيف يعمل مع التخسيس؟

البدانة مشكلة تجتاح العالم بأكمله، ويبحث الجميع بشكل متواصل عن حل وعلاج لتلك الم...

جهاز الهايفو للتجميل: الفوائد والمخاطر
جهاز الهايفو للتجميل: الفوائد والمخاطر

يعتبر جهاز الهايفو أحد الوسائل التقنية الحديثة الغير جراحية التى تستخدم في شد ال...

صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه
صابون الفحم.. كيفية إعداده وطرق استخدامه

صابون الفحم من أهم أنواع الصابون المتوفر في الأسواق فهي التي تعمل على التخلص من...

تعرف على السعرات الحرارية في الخبز المصري وأنواعه
تعرف على السعرات الحرارية في الخبز المصري وأنواعه

الخبز هو شيء أساسي في الطعام، ويستخدم في معظم الوجبات، كما أن له أنواع متعددة لك...

ما هو الفرق بين الكولاجين النباتي والحيواني وما الأفضل من بينهما؟
ما هو الفرق بين الكولاجين النباتي والحيواني وما الأفضل من بينهما؟

  الكولاجين من المواد الحديثة التي يتم استخدامها في مجال طب التجميل من ح...

خواص ماء الكولونيا السليمة واضرارها على الأطفال
خواص ماء الكولونيا السليمة واضرارها على الأطفال

حتى تستطيع اختيار العطر المناسب لك يجب التعرف على خواص ماء الكولونيا السليمة، إذ...

Ask doctor