احصائيات حالات الكورونا حول العالم

جميع حالات الكورونا:

المتعافيين:

الوفيات:


حالات الكورونا فى مصر

جميع حالات الكورونا:

المتعافيين:

الوفيات:

كيفية تنظيف القولون بطرق متعددة
128 0

كيفية تنظيف القولون بطرق متعددة

By TabebyOnline Dec 28, 2019

توجد الكثير من الطرق المُستخدمة في تنظيف القولون، بعضها على بالطريقة الطبية من خلال الحقن الشرجية، أو باستخدام أدوية معينة، أو باستخدام الأساليب الطبيعية، وفي السطور القادمة سوف تتعرف على كيفية تنظيف القولون وكل ما يخص تنظيف القولون.

ما هو تنظيف القولون؟

الغرض من تنظيف القولون هو تخليص الأمعاء من المخلفات الأيضية والسموم البرازية، لإجراء تنظيف القولون هناك العديد من الوسائل والطرق للاختيار من بينها، والتي يمكنك من خلالها تحقيق إخلاء سريع للأمعاء بالكامل أو عملية هضم سريعة، وتنظيف القولون ينطوي على إزالة السموم من الجهاز الهضمي والجسم بأكمله من أجل تخفيف الشكاوى أو الأعراض المعوية فكيفية تنظيف القولون لم تعد مشكلة.

متى يمكن تنظيف القولون؟

يتم تنظيف القولون على سبيل المثال بعد تناول المضادات الحيوية، ويمكن استخدامه أيضًا قبل الصيام لإفراغ الأمعاء تمامًا حتى تستريح أثناء الصيام، يستخدم تنظيف القولون أيضا قبل تنظير القولون، ولكن أيضًا للعديد من الأمراض خاصة تلك التي تعاني من التهاب مزمن مثل الربو والحساسية والسرطان وأمراض القلب والتهاب القولون التقرحي ومرض السكر أو الروماتيزم.

ما هي مزايا تنظيف القولون؟

  • يقع 80 ٪ من الجهاز المناعي لدينا في الأمعاء، نتيجة للإجهاد، وقلة التمارين، والأدوية، وسوء التغذية ومختلف الملوثات من بيئتنا، يمكن أن يصاب بالمرض ويعاني من عسر الهضم وأمراض أخرى، لذلك يعاني الكثير من الناس اليوم من اضطراب الأمعاء.
  • إذا كانت الأمعاء غارقة في إفراز السموم، يتم تخزين الأحماض والسموم وغيرها في الأنسجة الدهنية والضامة، كما يتم تصريفها بشكل متزايد عبر قنوات أخرى مثل الكلى والرئتين والأنف، إذا كان هناك الكثير من السموم في الجسم بشكل دائم يمكن أن تؤدي الأمراض المزمنة.
  • الميزة الكبيرة لتنظيف القولون هي أنك تساعد القولون على التجدد، فيمكن أن تتكاثر البكتيريا المعوية الجيدة وتعود البكتيريا السيئة، ويمكن أن يشفي جدار الأمعاء المتسرب، بعد ذلك يمكن أن تتحسن الأعراض أو تختفي، من أجل أن تكون قادرًا على الاستفادة من تنظيف القولون، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك أخذها في الاعتبار، مثل تناول نظام غذائي صحي وتقليل التوتر قدر الإمكان.

ما هي كيفية تنظيف القولون؟

هناك العديد من الطرق والوسائل التي توضح كيفية تنظيف القولون، حيث يمكنك أيضًا الجمع بين الموارد المتاحة لجعل إزالة السموم وتنظيف القولون بطريقة أكثر فعالية، وهذه الطرق طبيعية وفعالة في تنظيف القولون وهي:

  • ملح جلوبر.
  • الكبريت.
  • الكربون المنشط.

 

تنظيف القولون مع ملح جلوبر لتفريغ الأمعاء سريعًا

في الطب التقليدي يتم تنظيف القولون غالبًا باستخدام ملح جلوبر المسهل (كبريتات الصوديوم)، حيث يستخدم كجزء من تنظير القولون أو قبل بدء الصيام الفعلي، ليبدأ المسهل الذي تذوب منه 1 إلى 3 ملاعق صغيرة في 250 مل من الماء ويشرب معه، بإفراغ الأمعاء بالكامل بعد حوالي نصف ساعة إلى 120 دقيقة، أما إذا صمت فإن الأمعاء ستتوقف عن الهضم، وهذا يسمح للجسم بمعالجة عمليات التجديد المهمة أثناء الصيام، ومن الممكن أن يتسبب ملح جلوبر في تهيج الأمعاء المتهيجة بالفعل أو الملتهبة، وهذا هو السبب في أنه لا ينبغي استخدام ملح جلوبر عند وجود مشاكل أكبر في الأمعاء.

تنظيف القولون بالكبريت

يمكن للكبريت المعدني الذي نتناوله من خلال بعض الأطعمة، ربط السموم مثل الزرنيخ أو الكادميوم، وبالتالي فهي مناسبة أيضًا لتنظيف القولون، إذا كان هناك نقص في الكبريت بسبب اتباع نظام غذائي غير صحيح، لا يتم التخلص من السموم بشكل كاف من الجسم، ويتم إيداعها في الجسم ويمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة، والكبريت غير العضوي يتوفر على شكل مسحوق في متاجر الأطعمة الصحية، يضمن أيضًا بيئة معوية متوازنة ويخفف من شكاوى الأمعاء مثل انتفاخ البطن أو الإسهال أو ألم في البطن.

إذا كنت ترغب في إزالة السموم باستخدام مسحوق الكبريت، خذ ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم مع وجبات الطعام، ومن المصادر الطبيعية الجيدة للكبريت هي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحليب واللحوم والأسماك، مما يعزز إزالة السموم بطريقة طبيعية.

تنظيف القولون مع الكربون المنشط

يستخدم الكربون المنشط منذ فترة طويلة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك والغاز وما إلى ذلك، لأنه يربط الغازات المعوية والماء الزائد في الأمعاء، يمكن لهذا الكربون أيضًا امتصاص الملوثات مثل بعض المواد الكيميائية والأحماض والسموم البكتيرية وبقايا الأدوية ليكون مثل الإسفنج، ويمكنك الحصول على أقراص الفحم من الصيدلية.

طرق أكثر فعالية لتنظيف القولون

هناك بعض الطرق التي توضح لك كيفية تنظيف القولون، حيث تحظى هذه الطرق الثلاث بشعبية خاصة لأنها يمكن أن تحقق نتائج علاج جيدة ومنها ما يلي:

  • الصيام.
  • الحقنة الشرجية.

 

الصيام لتنظيف القولون

يعد الصيام أو الصيام العلاجي أحد أكثر الطرق فعالية إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية تنظيف القولون، والأمعاء والجسم، بسبب النقص المؤقت في الطعام، ولكن يمكنه التركيز بشكل متزايد على إزالة السموم، بالإضافة إلى ذلك عندما يكون الهضم في حالة راحة، تحدث عمليات تجديد مهمة في الجسم وفي الخلايا، وأيضًا يتم تنشيط قوى الشفاء الذاتي، بالمناسبة يمكنك أيضا فقدان الوزن أثناء الصيام.

هناك مجموعة واسعة من علاجات الصيام، يفضل البعض الأساليب الجذرية مثل الامتناع الكامل عن الأكل لمدة أسبوع تقريبًا، بينما يفضل البعض الآخر الأشكال اللطيفة مثل الصيام المتقطع، حيث تتناوب مراحل تناول الطعام مع مراحل عدم تناول الطعام خلال اليوم، مع علاجات أخرى أكثر اعتدالا في الصيام، وقد يتم استهلاك أطعمة معينة فقط، مثل عصائر الفاكهة والخضروات، أثناء الصوم الأساسي قد يتم تناول الأطباق التي تحتوي على القاعدة فقط مثل السلطة أو المشروبات، للتعرف على كيفية تنظيف القولون اضغط هنا.

تنظيف القولون عن طريق الحقنة الشرجية

الحقنة الشرجية تنظف الأمعاء بلطف وتخفف الجسم من العديد من الأمراض، ميزة الحقنة الشرجية هي أن تنظيف القولون يمكن القيام به بشكل مريح في المنزل، ومن خلال الحقنة الشرجية سيتم تنظيف الأمعاء تمامًا من السموم والنفايات حتى تتمكن من العمل بشكل طبيعي مرة أخرى، يمكن استخدام الحقنة الشرجية لعلاج الإمساك أو كجزء من تنظيف القولون مثل قبل الصيام.

يمكنك الحصول على الحقنة الشرجية من الصيدلية، في حالة وجود حقنة شرجية صغيرة، يتم إدخال كمية أصغر 0.5 لتر من الماء في الأمعاء لتنظيف المستقيم، والحقنة الشرجية تستخدم أساسا للإمساك، حيث تدخل كمية كبيرة من السوائل إلى الأمعاء مما يؤدي إلى تنظيف القولون بأكمله، لتتعرف على كيفية تنظيف القولون اضغط هنا.

أفضل علاجات منزلية لتنظيف

لإزالة السموم بشكل طبيعي من القولون، هناك العديد من العلاجات المنزلية المتاحة التي يمكنك استخدامها مع طريقة التطهير المعوي أو غيرها من عوامل تنظيف القولون، والعديد من الأعشاب والنباتات بشكل طبيعي لها تأثير لإزالة السموم لتعزيز صحة الأمعاء، وقد تم استخدامها بنجاح لفترة طويلة، يمكنك التعرف على كيفية تنظيف القولون من هنا.

  • خل التفاح.
  • عشبة الهندباء.
  • بذور الكتان.
  • بذور الشيا.
  • الزنجبيل.
  • عشب الشعير.
  • زيت الخروع.
  • الألوة فيرا.

تلك هي الطرق الطبيعية التي توضح لك كيفية تنظيف القولون بشكل آمن ومُريح، فيجب عليك استعمالها من خلال تعليمات أشخاص ذو خبرة في ذلك.

في نهاية حديثنا نكون قد تعرفنا على كيفية تنظيف القولون، ومزايا تنظيف القولون والطرق الطبيعية التي تساعد في تنظيف القولون، فعليك إذا رغبت في التعرف على كيفية تنظيف القولون بطريقة أمنة وكنت تعاني من أي أعراض بالأمعاء يجب عليك الذهاب للطبيب المختص لمعرفة ذلكوإذا رغبت في التعرف على المزيد تفضل بزيارة موقعنا.

Related posts

تعرف على أنواع سرطان المخ ومراحله المختلفة
تعرف على أنواع سرطان المخ ومراحله المختلفة

المخ هو العامل الأساسي والمهم في جسم الإنسان لأنه المسئول عن جميع الأجهزة التي ت...

نقص الصفائح الدموية.. أسبابه وأعراضه وكيفية العلاج
نقص الصفائح الدموية.. أسبابه وأعراضه وكيفية العلاج

 الصفائح الدموية هي خلايا دموية عديمة اللون، وهي أصغر الخلايا الدموية في ال...

سرطان القولون.. أسبابه وأعراضه وكيفية الوقاية منه
سرطان القولون.. أسبابه وأعراضه وكيفية الوقاية منه

سرطان القولون سرطان القولون هو أحد أنواع السرطان ويعرف أيضا بسرطان الأمعاء ال...

اعرف لماذا يطلق على البروكلي "الغذاء الخارق"
اعرف لماذا يطلق على البروكلي "الغذاء الخارق"

الخضروات لها فوائد عديدة لصحة الإنسان، والبروكلي هو أحد أهم الخضروات. وفى الل...

ما هي اضرار الليمون على الحامل وعلى الكلى؟
ما هي اضرار الليمون على الحامل وعلى الكلى؟

الليمون يعتبر أحد الفواكه الحمضية، له فوائد كثيرة على الجسم، ولكن أيضا في حالة ا...

ما هي سعفة الرأس؟
ما هي سعفة الرأس؟

سعفة الراس هي عدوى فطرية تحدث في فروة الرأس والشعر. وتختلف أعراض سعفة الراس الا...

اعرف جسمك.. مراحل الإنجاب وكيف يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة
اعرف جسمك.. مراحل الإنجاب وكيف يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة

  يجهل الكثيرون مراحل الإنجاب وكيف تتم؛ فالبعض يظن بعد ولادة الطفل بأربع...

العلاقة بين ضغط العين والصداع
العلاقة بين ضغط العين والصداع

أحيانا كثيرة يشعر الشخص بصداع شديد وقد يلازم الشعور بالصداع الشعور أيضا بتعب الع...

Ask doctor for free