Tabeby online

For more information about COVID 19 Click Here

1
754 0

9 اطعمة لا يمكن للرجال مقاومتها.. احذرها!

By TabebyOnline May 30, 2019

هناك أطعمة لا يمكن للرجال مقاومتها رغم مخاطرها الشديدة على صحتهم العامة وصحتهم الجنسية لذلك يجب على الرجال تجنب هذه الأطعمة  واستبدالها بأنواع أخرى أكثر صحة وسلامة. خاصة وأن الصحة الجنسية للرجل من أولويات اهتماماته

ايضا هناك بعض الأطعمة لا يمكن للرجال مقاومتها إلا أنها تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية وتهدد حياتهم  لأنها تتسبب فى إصابتهم بالوزن الزائد ومن هذه المشاكل على سبيل المثال مرض السكر من الدرجة الثانية وأمراض السرطان والقلب والنقرس والتهاب المفاصل والخلل في الهرمونات.

لذلك من الضروري الاهتمام بالحفاظ على وزن مثالي لأنه مع التقدم فى العمر يصعب التخلص من الوزن الزائد لأن معدلات حرق الجسم تقل مع التقدم فى العمر للعديد من الأسباب مثل انخفاض الكتلة العضلية للجسم والتي تعمل على زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

لذلك فإن تناول الطعام الصحي يحافظ على الصحة الجيدة ومستوى السكر فى الدم وخفض خطر الاصابة بانسداد الشرايين وارتفاع الكوليسترول في الدم وايضا المحافظة على وزن صحي.

الأطعمة التي يجب على الرجال تجنبها:

ومن الأطعمة التي يجب تجنبها:

  • اللحم الأحمر

لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الذي يرفع من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأشارت بعض الدراسات أن اللحم الأحمر يرفع من احتمال الاصابة بمرض السكر.

  • الهوت دوج

هو أحد أنواع اللحوم المصنعة وأحد الاطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها، ولكن يجب عليهم الابتعاد تماما عن الهوت دوج وجميع أنواع اللحوم المصنعة لأنها بالإضافة إلى كونها مشبعة تماما بنسبة كبيرة للغاية من الدهون، فإنها ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم المرتفع إلا أنها أيضا تحتوي على مواد حافظة ضارة جدا بالصحة  مثل مادة النترات والتي لها أثر في الإصابة بمرض السرطان.

كما أن القطعة الواحدة منه تحتوي على سعرات حرارية تبلغ 390 سعر حراري و 8 جم من الدهون مما يتسبب في الإصابة بالبدانة وما يتبعها من المشاكل الصحية.

  • البطاطس الشيبس

يعتبر الشيبسي من أشد أنواع الاطعمة ضررا للرجال واحد الاطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها خاصة الشيبسي الجاهز، ولا تقتصر خطورته على الرجال فقط بل على جميع الأشخاص رجالا ونساء. حيث يحتوي الشيبسي على سعرات حرارية مرتفع للغاية نتيجة اضافة المنكهات والأصباغ اليه وهو عبارة عن مواد كيميائية  خطرة للغاية.

ونتيجة تراكم هذه المواد فى الجسم تظهر آثارها على المدى البعيد، لذلك يعتقد البعض أنها لا تمثل اضرار. ومن ضمن الأضرار السيئة للشيبسي:

  1. احتوائه على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة.
  2. احتوائه على أحد المواد التي تتلف العصب الخامس.
  3. نظرا لاحتوائه على المواد الحافظة والمنكهات والأصباغ الكيميائية فهو يتسبب فى الإصابة بالسرطان.
  4. عند قلي البطاطس لعمل الشيبسي ينتج حامض نووي عديم اللون والرائحة لها أثر فى منتهى الخطورة.
  5. كما يؤدي إلى الإصابة بارتجاع المرئ.
  6. يتسبب فى الإصابة بأمراض الحساسية الجلدية والتنفسية.
  7. فيه مادة الأكريلاميد المسرطن.
  • الايس كريم

هو  أحد أنواع الحلوى المثلجة المشهورة والمحبوبة خاصة فى فصل الصيف. ويصنع في الأساس من الحليب والسكر ثم تضاف إليه الفواكه المختلفة تبعا للنكهة المطلوبة. ويحتوي على الدهون الأساسية والكولسترول والبروتين وسعرات حرارية وكربوهيدرات وهو أحد الأطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها الا ان لها اضرار عليهم فهي تؤدي إلى السمنة نتيجة احتوائها على دهون وسكريات

بالاضافة الى انها تنتج من الحليب  كامل الدسم والذي يجب على الرجال الابتعاد عنه بعد تخطي سن الاربعين، لأنه يتسبب فى مقاومة الجسم للأنسولين. ايضا اشارت بعض الدراسات إلى وجود ارتباط بين ارتفاع نسب الكالسيوم فى الجسم والإصابة بسرطان البروستاتا، لذلك يفضل يتناول الرجال اللبن خالي الدسم او الذئ لا تزيد دهونه عن 1%.

  • البوفيه المفتوح

عادة ما يمتلئ البوفيه المفتوح بأنواع مختلفة من الأطعمة التي تفتح الشهية والعديد من الأطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها بالاضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية مما يتسبب فى الاصابة بالسمنة.

ونشرت جريدة الديلي ميل البريطانية أن الباحثين وجدوا أن تناول الرجال للطعان فى البوفيه المفتوح قد يتسبب فى حصولك على اكثر من 5000 سعر حراري فى اليوم

وهناك العديد من الرجال الذين يتناولون الطعام للإفطار فى الفنادق التي تقدم البوفيه المفتوح مما يتسبب فى العديد من الأضرار لهم، بينما كمية السعرات الحرارية المطلوبة للرجل هي 2500 سعر حراري يوميا مما يتسبب فى السمنة ومشاكل فى المعدة وفقا لما اكتشفه الباحثون من ارتفاع خطر اصابة المعدة بالعديد من المشاكل مثل الانتفاخ والحموضة وزيادة الغازات بسبب استهلاك الكثير من حامض المعدة في الهضم.

  • السكر الأبيض

يعد المكون الأساسي فى كل المشروبات التي نتناولها يوميا ويمثل خطر داهم على الصحة الجنسية للرجل، فهو يتسبب فى اضطراب مستويات الأنسولين في الجسم وبالتالي تخزن الدهون فيه، وتنخفض تدريجيا مستويات هرمون الذكورة التستوستيرون مما يؤثر بالسلب على الرغبة الجنسية والأداء الجنسي للرجل عامة.

  • المعجنات والحلويات

المعجنات من الأطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها إلا أنها تحتوي على الدقيق الأبيض الذي يسبب مقاومة الجسم للأنسولين وبالتالي يؤثر على نسب السكر فى الدم فيؤدي إلى ضيق الشرايين، مما يرفع من احتمال الإصابة بأمراض ومشاكل القلب المختلفة ناهيك عن الضعف الجنسي وصعوبة الأنتصاب.

  • المشروبات الغازية

هي من أكثر الأطعمة التي لا يمكن للرجال مقاومتها وايضا من اسوأ الاطعمة فهي غنية بالكافيين والفركتوز والسكريات الصناعية والكافيين الموجود فى الصدور التي ترفع من خطر الإصابة بمرض النقرس ناهيك عن السكر الذي يضر بالأسنان ويؤدي إلى الإصابة بالسمنة.

  • الأطعمة المجمدة

نظرا لانشغال الرجال بالعمل وطول الفترة التي يقضيها الرجل فى الخارج، وفي حالة كان مقيما لوحده وهو المسؤول عن إعداد طعامه فقد لا يجد الوقت الكافي لإعداد الطعام الطازج ويكون الحل في هذه الحالة هو اللجوء إلى الوجبات المجمدة.

 وتتمثل مشكلتها فى حجم الكمية التي يمكن تناولها منها وهناك بعض الأطعمة المجمدة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والدهون فتسبب الاصابة بالسمنة وما يتبعها من مشكلات صحية.

أطعمة مفيدة لصحة الرجال

هناك بعض الأطعمة التي يفضل أن يتناولها الرجال لأنها تساعد فى الحفاظ على الصحة. كما بإمكانها أن تُستبدل بالأطعمة الضارة الأخرى، فمثلا:

تناول سمك السلمون والتونا الغنية بأوميجا 3 تعمل على مقاومة الشيخوخة وتحسين الحالة المزاجية للرجل بالاضافة الى تقوية الذاكرة وتحسين القدرة الجنسية.

الحرص على تناول ثمار البحر الغنية بالزنك تساعد على تحسين الشكل الخارجي للرجل لأن الزنك يحارب الصلع وتساقط الشعر وظهور الأبيض. كما أنه مفيد في بناء العضلات بالإضافة إلى كونه مصدر جيد للبروتين الضروري لنمو الشعر وكونه غنيا بنسب عالية من البيوتين الذي يساعد فى بناء العضلات.

هناك العديد من الأطعمة لا يمكن للرجالة مقاومتها والتي يٌعتقد أنها لا تمثل ضررا نظراً لان آثارها تظهر على المدى البعيد. لذا على الرجال توخي الحذر والانتباه إلى ما يأكلون.

Related posts

اقراص سترس تابس Stresstabs) 600 ) مكمل غذائي | موسوعة الدواء | طبيبي
اقراص سترس تابس Stresstabs) 600 ) مكمل غذائي | موسوعة الدواء | طبيبي

سترس تابس 600 من مكملات الغذاء التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومواد فعالة طبيعي...

حصوات الحالب.. مراحل نزولها وكيفية تفتيتها
حصوات الحالب.. مراحل نزولها وكيفية تفتيتها

  حصوات الحالب تتكون في المنطقة الواقعة بين نقطة تقاطع الحالب مع المثانة...

شرخ القدم.. ما هى أعراضه ومضاعفاته؟
شرخ القدم.. ما هى أعراضه ومضاعفاته؟

التعرض لحادث، أو التواء القدم أثناء السير، أمور قد تقودك لشرخ القدم، التورم في ا...

أسباب ألم في الجانب الايسر من البطن والظهر
أسباب ألم في الجانب الايسر من البطن والظهر

وجود ألم في الجانب الايسر من البطن والظهر حالة شائعة يتعرض لها الكثير من الأشخاص...

ماهو سكر السكرالوز وهل هناك اضرار من استخدامه؟
ماهو سكر السكرالوز وهل هناك اضرار من استخدامه؟

المحليات الصناعية المختلفة تم انتاجها من اجل ان تكون بديلا للسكر الأبيض الصناعي،...

البقع في العين.. أسبابها وعلاجها
البقع في العين.. أسبابها وعلاجها

كثير من الأشخاص يعانون من البقع في العين، منها ما يتواجد ويختفي سريعا بحكم الإره...

توسيع المعدة بعد التكميم وكيفية إعادتها لحجمها الصغير.
توسيع المعدة بعد التكميم وكيفية إعادتها لحجمها الصغير.

كل المعلومات المتاحة عن توسيع المعدة بعد التكميم وكيف تتم هذه العملية ولكن قبل ه...

تعرف على أنواع سرطان المخ ومراحله المختلفة
تعرف على أنواع سرطان المخ ومراحله المختلفة

المخ هو العامل الأساسي والمهم في جسم الإنسان لأنه المسئول عن جميع الأجهزة التي ت...

Ask doctor